– تكوين المهمة والرؤية والقيم: تقوم شركة Tenacity بقيادة المؤسسات في تكوين صياغة رؤيتها ومهمتها وقيمها التي ترشد سلوكيات الأفراد وإدارة العمليات في المؤسسة.
– إنتاج إطارعمل للكفاءة: يشكل إطار عمل الكفاءة أداةً تمكّن المؤسسات من خلالها التواصل بشأن السلوكيات المطلوبة والمقدرة والمكافأة فيما يتعلق بالأدوار الوظيفية المحددة.
يساعد إطار العمل الذي طوّرته Tenacity المؤسسات على إدارة استراتيجية عملها ورؤيتها والمناصب المرافقة.
– إدارة الدمج والتنوّع: “يؤدي التنوع الأكبر في القوى العاملة إلى زيادة الربحية وخلق القيمة”. يقوم الخبراء المتخصصون في Tenacity بقيادة المؤسسات في مجال إدماج التنوع وبرامج الدمج المرتبطة بمهمة المؤسسة واستراتيجياتها وممارساتها بهدف تعزيز التأثيرات الإيجابية للقوى العاملة المتنوعة.
– إدارة تغيير إجراءات العمل: تستخدم Tenacity نماذج إدارة تغيير موثوقة وقائمة على الأبحاث بهدف إدارة التغيير بأفضل شكل ضمن المؤسسة.
وتتضمن عملية إدارة التغيير سلسلة من الخطوات التي تقود التغيير بدءاً من المباشرة بالمشروع وصولاً إلى التسليم.
– ثقافة التغيير: تقود Tenacity في عملية ثقافة التغيير من خلال تقييم الثقافة الحالية وتحديد الهوة بين الثقافة الحالية ورؤية المؤسسة ووضع خطة عمل بشكل ملائم.
– تقييم وتحليل حاجات التدريب: يقوم مستشار و Tenacity بتحليل دقيق لحاجات التدريب بهدف تحديد حاجات التعلم والتطوير ضمن المؤسسة مع ضمان عائد إيجابي على الاستثمار.
– برمجة ولوجستيات فعاليات التعلّم: يتولّى الاخصائيون في Tenacity تنسيق الجوانب التشغيلية من أي برنامج تدريبي بما في ذلك البرمجة واللوجستيات والدعم الإداري.
– إنتاج مؤشرات الأداء الرئيسية: تساعد Tenacity المؤسسات في وضع قيم قابلة للقياس تحدد مدى نجاحها في تحقيق أهداف الأعمال الرئيسية على مختلف المستويات.
– تخطيط القوى العاملة: تعمل Tenacity مع مدراء المؤسسات على توقع احتياجات مستوى التوظيف بهدف التوصل إلى الانتاجية الأفضل وخفض كلفة اليد العاملة والتوظيف والاختيار الفعال.
تحتاج الأعمال الرائدة اليوم إلى إدخال منتجاتٍ وحلول مبتكرة إلى مجالاتهم بهدف الحفاظ على مزايا تنافسيّة. وتأتي هذه الميزة التنافسيّة من مهارة الموارد البشرية التي تحتاج كفاءاتها إلى تحديثٍ بشكلٍ دوري.
إنّ الاستعانة بمصادر خارجية لسير الأعمال تمكّن مؤسستكم من التركيز على ما تبرع فيه من خلال تولّي المهمّة التعليمية. ولن يوفّر لكم مستشارنا المتواجد على الموقع أو مستشارنا الافتراضي المال وحسب، بل سيزيد من كفاءاتكم ويتيح حصولكم على التعلّم الأمثل وتطبيق التطوّر. نريدكم أن تركّزوا على ما تبرعون فيه وأتركوا لنا تولّي الباقي.
ما الذي نقوم به:
* إدارة قائمة الدورات التدريبية
* إعداد ميزانية التعلّم والتطوير
* برمجة الفعاليات واللوجستيات
* التقييم والتقدير
* تطوير المحتوى التعليمي
* تقديم ورش عمل
* اختيار المزوّدين
* تولّي إدارة الأداء
* تطوير أنظمة تؤمّن رفاه الموظّف
* تحديد القياسات النفسية
* التقييمات المؤسساتية
* ردود فعل على 180 و360 درجة
* ملخّصات التقييم
* تصميم وتطبيق خطط التعاقب الوظيفي
* العائد على الاستثمار في التدريب
تتضمّن فوائد الاستعانة بمصادر خارجية للأعمال التجارية والاستعانة بمصادر خارجية لعمليات الموارد البشرية ما يلي:
* خفض التكاليف
* زيادة الفعالية
* تحسين المعلومات الإدارية، بما في ذلك أدوات قياس الرأسمال البشري
* سهولة الحصول على خبرة الموارد البشرية غير المتوفرة داخلياً
* زيادة المرونة وسرعة التسليم
* تقليل المخاطر
تقوم كلية Tenacity والتي تضمّ أساتذة من 50 أفضل كلية لإدارة الأعمال في العالم بتقديم تعليم تنفيذي مخصص يتطرق إلى مسائل الحياة الواقعية وتحوّل التعلّم إلى مبادرات أعمال ناجحة. صُممت برامجنا التي تتمّ وجهاً لوجه أي حضورياً أو عبر الانترنت أو مزيج بين الاثنين بشكلٍ مخصّص وهي تأخذ بعين الاعتبار المجال الصناعي للمؤسسة وثقافتها وموقعها الجغرافي.
النضج التنفيذي
تم ابتكار دورة التدريب عبر الانترنت للتطرق إلى صفات القادة الناضجين واستكشاف مجموعة المهارات الحاسمة بشكلٍ علني.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من:
تحديد ما هو النضج التنفيذي
ممارسة التعاطف كتحرّك استراتيجي
إظهار الوجود التنفيذي عبر التواصل الواضح والصريح
تبنّي الليونة واعتمادها كحالة فكرية
قيادة المشاركة والأداء عبر التفكير المتقدّم
قيادة فرق العمل الافتراضية :
تم ابتكار دورة التدريب عبر الانترنت كمقدمة لإتقان القيادة الافتراضية لفرق العمل.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من:
تحديد مواصفات القائد الشامل
التواصل الاستراتيجي المفتوح بشكل افتراضي بهدف تعزيز التواصل المفيد بين المدير والموظف
ممارسة أساليب جديدة في تمكين الفريق وتحفيزه عن بعد
ممارسة نصائح تقديم ردود الفعل والتعليقات لأعضاء الفريق البعيدين…
الحفاظ على ثقافة المؤسسة ضمن إطار افتراضي
اتخاذ قرار أكثر حكمة في عالم غير منطقي :
تهدف دورة التدريب عبر الانترنت إلى الإجابة عن السؤال التالي: “كيف بوسعي اتخاذ قرارات أفضل؟”. من شأن ذلك أن يتصدّى للمقاربات التقليدية التي غالباً ما يستخدمها الكثيرون، فضلاً عن أنه سيُدخل تقنيات وأدوات وأطر عمل مثبتة تم اختيارها خصيصاً للمساهمة في تقديم أفضل تمكين للمشاركين.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من:
شرح العلاقة بين كيفية ميل الأشخاص غالباً إلى اتخاذ قراراتهم وبين مفهوم الانحياز المعرفي.
تطبيق مجموعة من التقنيات وأطر العمل التي من شأنها أن تساعدهم على اتخاذ قرارات أكثر حكمة في عملهم وفي حياتهم.
تصنيف القرار والعوامل المهمة.
تقييم الخيارات مقابل مجموعة من المعايير الموضوعة وتجنب القرارات النمطية التي توقعهم في الأفخاخ.
الإنجازات والتطورات في مجال المبيعات:
تم ابتكار هذه الدورة التدريبية عبر الانترنت لتعليم الموظفين كيفية تحويل المواقف الصعبة وتعزيز جودة الخدمة عبر غوص عميق في التعاطف والإقرار واستخدام التأثير.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من:
استكشاف بيان مهمتهم الشخصية وكيف يخدم رؤية المبيعات وخدمة العملاء.
تعزيز مهاراتهم في المبيعات وخدمة العملاء من خلال تحديد تحدياتهم الشخصية في مكان العمل ومعالجتها في وقتٍ مبكر.
تحديد التحفيز وتطوير تحفيز ذاتي والحفاظ عليه.
تحديد أسلوب التواصل المفضّل وممارسة الانخراط والمشاركة مع الزملاء / العملاء الذين يملكون أساليب مختلفة.
تحديد ووصف محفزاتهم وعواملهم العاطفية الرئيسية وشرح ما الذي بوسعهم فعله لتخفيفها.
تحديد حاجات عملائهم ومحفزاتهم
تحليل وممارسة التقنيات المثبتة التي ستساعدهم في التعامل مع مختلف الشخصيات وأكثرها صعوبة.
شرح مفاهيم الإقناع والتأثير من خلال تطبيق المبادىء الست التي أقرها بحث سيالديني
التركيز على العملاء :
تم ابتكار هذه الدورة التدريبية عبر الانترنت خصيصاً لمساعدة المشتركين على تطوير فهم معمّق للتركيز على العملاء وتأثير ذلك على الأعمال.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من :
وصف الفارق بين الرغبات والحاجات
تطبيق تقنيات فعالة لتعزيز التركيز على العملاء ضمن مؤسستهم.
ممارسة مهارات الإصغاء الفعالة وبالتالي تحسين مهارات التواصل الشاملة.
تعزيز ثقافة خدمة عملاء ذات معايير عالمية.
إشراك العملاء:
تم ابتكار هذه الدورة التدريبية عبر الانترنت لمرافقة المشاركين عبر سلسلة من النشاطات التعليمية الاختبارية ودراسة الحالات مما سيتيح لهم شرح وصياغة أفضل الممارسات لإشراك العملاء الفعال والمستدام.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من :
شرح إشراك العملاء الفعال وكيف يرتبط تعزيزه إيجابياً مع النتيجة.
تحديد وتحليل رغبات العملاء وحاجاتهم ونظراتهم وتوقعاتهم.
تطبيق تقنيات مثبتة وموثوقة للتفاعل والمشاركة بشكل أفضل مع عملائهم وأصحاب المصالح لديهم.
تولي شكاوى العملاء بشكل استباقي وتحويلها إلى قصص نجاح محتملة.
تحديد الأخطاء الشائعة لإشراك العملاء وممارسة كيفية توليها بشكل فعال.
نصائح لإدارة الوقت في الأوقات الصعبة:
تم ابتكار هذه الدورة التدريبية عبر الانترنت كأداةٍ تمنح الفرصة للمشاركين ليكتسبوا فهماً معمقاً لقيمة الوقت وممارسة بعض الأساليب والاستراتيجيات المثبتة التي ستتيح لهم الاستفادة من يومهم إلى أكبر حد ممكن واكتساب توازن أفضل بين العمل والحياة.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من:
وصف تأثير الضغط على ميزان العمل والحياة
وضع وتطبيق أهداف يمكن تحقيقها
تطبيق تقنيات الأولويات التي ستساعدهم في التحكم بشكل أفضل بحياتهم
تحديد الأمور التي تشكل مضيعة للوقت وممارسة تقنيات مدروسة للحدّ منها.
تولي الضغط من خلال تقنيات جسدية وعقلية.
المحرّك لتحقيق النتائج:
تم ابتكار هذه الدورة التدريبية عبر الانترنت كوسيلة لتعليم المشاركين كيفية تحفيز أنفسهم والآخرين وبالتالي المساعدة على تعزيز التميز المؤسساتي في الأداء. كما أنهم سيشاركون في نشاطات ضمن مجموعات من شأنها أن تضيف المزيد من القيمة على خبرتهم بشكل عام.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من :
تحقيق المزيد في وقت أقلّ وتحسين عملهم ضمن فريق
أخذ المبادرة ووضع نظام فعال للمحاسبة الذاتية
زيادة التناغم بين أنشطة العمل ومهمة المؤسسة وأهدافها
تجسيد صورة أفضل عن المؤسسة من خلال إظهار سلوك انخراط كلي في العمل
سرعة الأداء :
تم ابتكار هذه الدورة التدريبية عبر الانترنت كوسيلة تمكن المشاركين من استكشاف طرق وأساليب مختلفة بوسعهم استخدامها لتحفيز حالة شرعة الأداء التي يتحدث الجميع عنها.
في نهاية هذا البرنامج، سيتمكن المشاركون من :
إدراك أهمية سرعة الأداء وتنفيذها الاستراتيجي في مؤسستهم
بناء استراتيجياتهم الشخصية التي تعزز حالة فكرية سريعة الأداء
تطبيق مهارات سرعة أداء أساسية عبر اعتماد مقاربة اختبارية
دخلنا في شراكةٍ مع أحد المزوّدين الرائدين للتقييم – MRG – ممّا يتيح لنا تقديم حلول مخصصة لتحديد السلوكيات الواجب الحفاظ عليها ومناطق التغيير والفرص الواضحة للنموّ بطريقةٍ استباقية.
نقوم بتقييم المستطلعين وتدريبهم في المجالات الخمسة التالية:
- المبيعات
- القيادة
- التحفيز
- النموّ الشخصي
- التفوّق في الخدمة
بالإضافة إلى تقييمات MRG، دخلت Tenacity في شراكةٍ مع سلسلة من شركات التقييم الميسّرة ولكن الحائزة على جوائز علمية ممّا يجعلها في متناول كلّ مؤسسة.
1- الأساليب السلوكيّة DISC 360: تقييم يقيس ويقدم رؤى سلوكية لأربعة اتجاهات وعواطف سلوكية أساسية
2- أساليب تفكير Hartman Value Profile: يقيس هذا التقييم أسلوب التفكير لدينا ، ويتكون من مجالين رئيسيين – أنماط المعالجة ونقاط قوة التفكير
3- الذكاء العاطفي – EQ: تقييم مصمم لدراسة التصور الذاتي للفرد لإدراكهم العاطفي الحالي وتأثيره على التفاعلات مع الآخرين
4- برنامج Sales IQ plus – 8 كفاءات أولية للمبيعات : تحليل موضوعي مصمم كنوع من الخرائط الشخصية لمعرفتك الحالية بالمبيعات
- تقييم الثقافة المؤسساتية
- هيكلية مركز التقييم السلوكي
- التخمين والتقييمات
- تحديد/تشخيص الكفاءة
- تحديد/تشخيص الاختبارات النفسية
- المبادىء التوجيهية لتقييم الأداء
- إعداد إدارة الأداء
التحول الرقمي
استثمارات الشركات الناشئة
التقييم المؤسساتي
التطبيق
تسهيل الاستراتيجية
الثقافة المؤسساتية
عمليات الدمج والاستحواذ
كتشاف الهدف
الحوكمة المؤسساتية